الرئيسية
كافة الوظائف
وظائف عسكرية
وظائف شركات
وظائف اليوم
الجهات
المدونة
من نحن
سياسة الخصوصية
تواصل معنا
الرئيسية كافة الوظائف وظائف عسكريةوظائف شركات وظائف اليوم
الأقسام
المدن
الجهات
المدونة
من نحن
سياسة الخصوصية
تواصل معنا

الجوازات | توظيف وتقديم على المديرية العامة للجوازات

Nawar Wassouf منذ 11 شهر
كيفية التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات في السعودية

تعنى المديرية العامة للجوازات بتقديم خدمات الإقامة في المملكة العربية السعودية والقدوم إليها والمغادرة منها، إضافةً إلى إصدار الجواز السعودي، وغيرها من الخدمات.

تتطلب إدارة المديرية العامة للجوازات في السعودية عدد من الخبرات لذلك الإعلان عن شواغر وظيفية في المديرية العامة للجوازات يتم باستمرار.

منصة اوامر توظيف كأفضل منصة للإعلان عن الوظائف في السعودية تعلن باستمرار عن هذه الشواغر لكن ما هي كيفية التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات في السعودية.

اقرأ أيضاً: افضل طرق وخيارات التوظيف في حرس الحدود في السعودية

ما هي مهام المديرية العامة للجوازات في السعودية؟

تتمثل مهام المديرية العامة للجوازات في السعودية بكل مما يلي:

1.    استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.

2.    تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عن طريق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

3.    تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية والتأكد أنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمين من أجله من سفارات المملكة في الخارج وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية.

4.    منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.

5.    استقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة.

6.    استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة خلال كل موسم حج وإنهاء إجراءات دخولهم عبر منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية، وكذلك إنهاء إجراءات خروجهم بعد أداء مناسك الحج وتعقب سفر المتخلفين منهم.

7.    مراقبة سلامة أوضاع الوافدين سواءً المقيمين بموجب أحكام نظام الإقامة أو القادمين بموجب تأشيرات دخول لفترات محدودة كالقادمين للحج أو العمرة أو الزيارة ونحو ذلك وتطبيق أحكام نظام الإقامة والتعليمات الملحقة به بشأن المخالفين له.

8.    مكافحة أعمال التزوير واستعمال الوثائق والمستندات المزورة والعمل على تطوير جوازات السفر ووثائق الإقامة وتأشيرات السفر بما يحد من تزويرها.

من المهام أيضاً:

·       التصدي للفئات الممنوعة من السفر من المملكة وترقب الفئات الممنوعة من دخول المملكة والقيام بعمل الإجراءات اللازمة بشأنهم.

·       إعداد النشرات الإحصائية الخاصة بأعمال الجوازات المختلفة.

·       استحداث الإدارات والشعب والأقسام اللازمة في المديرية العامة للجوازات وفروعها بالمناطق والمحافظات كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

·       إعداد اللوائح الداخلية للمديرية العامة للجوازات والإدارات المختصة بها.

·       الاتصال بالإدارات الحكومية الأخرى في المملكة والتنسيق معها حول الإجراءات المرتبطة بينها وبين المديرية العامة للجوازات.

·       إصدار العقوبات لمخالفي نظام الإقامة ضمن نطاق الأنظمة المحددة.

·       توعية المواطنين السعوديين والوافدين في المملكة بضرورة التعاون مع رجال الجوازات عن طريق إعداد النشرات الاعلامية الدورية التي توضح واجبات المواطن السعودي والوافد حول الأمور المتعلقة بأعمال الجوازات المختلفة.

·       تدريب العناصر البشرية وتأهيلها عسكرياً وفنياً للقيام بأعمال الجوازات المختلفة وفتح أبواب الابتعاث أمام منسوبي المديرية العامة للجوازات داخلياً وخارجياً لتمكينهم من القيام بأداء الواجبات الوظيفية المناطة بهم على الوجه الأكمل.

·       إنشاء المباني اللازمة للمديرية العامة للجوازات وفروعها وتزويدها بالتجهيزات الضرورية اللازمة ودعمها بالقوى البشرية العاملة المدربة.

·       ممارسة الصلاحيات المالية والوظيفية والإدارية كمديرية عامة ذات ميزانية مستقلة وذلك في حدود الأنظمة واللوائح المالية وأنظمة الخدمة المدنية ولوائحها والأنظمة العسكرية ولوائحها لمنسوبيها العسكريين والمدنيين.

اقرأ أيضاً: تقديم على الحرس الوطني خطوة بخطوة في السعودية

كيف يتم التواصل مع الجوازات السعودية؟

يتم التواصل مع الجوازات السعودية عبر الخيارات التالية:

1.    الهاتف 992.

2.    البريد الإلكتروني 992@gdp.gov.sa.

3.    الفاكس 0114732440.

اقرأ أيضاً: طريقة تغيير المؤهل الدراسي في أبشر السعودية

التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات في السعودية

قبل التعرف على كيفية التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات في السعودية لا بد من معرف الوظائف المتاحة والتي يمكن إيجادها في الموقع الرسمي للمديرية العامة للجوازات و يمر التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات في السعودية بمجموعة شروط حسب كل وظيفة ويجب الامتثال لهذه الشروط.

اقرأ أيضاً: زيادة 20% للحد الادنى للضمان الاجتماعي وتمديد التسجيل في حساب المواطن

كيف يتم توظيف الجوازات

على سبيل المثال تم فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية (رجال) على رتبة (جندي)، وذلك وفقاً للتفاصيل التالية:

شروط التقديم

·       أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.

·       أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.

·       أن لا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظف في جهة حكومية. 

·       ألا يكون متزوجاً من غير سعودية.

·       أن يجتاز المتقدم كافة إجراءات واختبارات القبول.

·       أن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.

وبالنسبة إلى آلية التقديم يتم وضع فورم مخصص لكل وظيفية ويتم تعبئة الفورم بالبيانات المطلوبة مع تحري الدقة في وضع هذه المعلومات.

ومن الشواغر التي تطلب عادةً:

1.    المديرية العامة للجوازات تعلن فتح باب القبول للكادر النسائي برتبة (جندي).

2.    الجوازات تعلن فتح باب القبول والتسجيل برتبة جندي فني جوازات.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في حساب المواطن في السعودية

استخدام ابشر للجوازات وتوظيف الجوازات

تتيح بوابة ابشر للتوظيف ممثلة في مركز المعلومات الوطني خدمة التوظيف والتي يتم من خلالها الإعلان عن الوظائف وفق الاحتياجات والمتطلبات التي تحددها الجهة المستفيدة وكذلك الشروط والمؤهلات المطلوبة لكل وظيفة في المديرية العامة للجوازات و يمكن استخدام أبشر توظيف الجوازات وفقاً للخطوات التالية:
  • الدخول المباشر إلى التسجيل للنساء والرجال لدى ابشر الجوازات اضغط هنا.
  • من صفحة تسجيل الطلب.
  • أدخل اسم المستخدم.
  • ادخل كلمة المرور.
  • إدخل الرمز المرئي الموجود في الصورة.
  • انقر تسجيل الدخول.

اقرأ أيضاً: كيفية التقديم على وزارة الدفاع للتوظيف في السعودية

افضل وظائف الجوازات

إن افضل وظائف الجوازات هي شبكات الحاسب الآلي، برمجة الحاسب الآلي، الأمن السيبراني، الدعم الفني، الإمداد والتموين، الموارد البشرية، اللغة الاسبانية، اللغة الأوردو، اللغة الإنجليزية، اللغة الصينية، اللغة اليابانية، اللغة الفرنسية، اللغة الروسية، اللغة البنغالية، علوم الحاسب، تقنية المعلومات، علم المعلومات و توظيف الجوازات أمر مرغوب جداً في السعودية ويبحث الكثيرين عن الجوازات توظيف ضمن المديرية العامة للجوازات.

أوامر توظيف ليست منصة للإعلانات الوظيفية فحسب بل منصة تجد ضمنها كل ما يتعلق بالعمل وخاصة طريقة تغيير المؤهل الدراسي في أبشر السعودية و تقديم على الحرس الوطني خطوة بخطوة في السعودية و افضل طرق كيفية التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات في السعودية وأياً كان ما تبحث عنه ستجد اوامر توظيف قدمت الإجابة الدقيقة.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في الضمان الأجتماعي المطور في السعودية

Nawar Wassouf Nawar Wassouf