الرئيسية
كافة الوظائف
وظائف عسكرية
وظائف شركات
وظائف اليوم
الجهات
المدونة
من نحن
سياسة الخصوصية
تواصل معنا
الرئيسية كافة الوظائف وظائف عسكريةوظائف شركات وظائف اليوم
الأقسام
المدن
الجهات
المدونة
من نحن
سياسة الخصوصية
تواصل معنا

سلم رواتب ارامكو في السعودية

Nawar Wassouf منذ سنة
سلم رواتب ارامكو في السعودية

ما هي توقعاتك لراتبك ضمن شركة ارامكو في السعودية؟ على الرغم من صعوبة التنقل في هذا السؤال أثناء مقابلة عمل مع مسؤول التوظيف أو مدير التوظيف فقد قمنا في منصة أوامر توظيف أفصل موقع إعلانات وظيفية في السعودية بمحاولة إجابتك.

في هذه المقالة نناقش توقعات وأرقام سلم رواتب ارامكو في السعودية والعوامل التي تؤثر عليه وكيف يحدد القائمين في الشركة نطاقات الرواتب وكيفية التفاوض على راتبك مع مديري التوظيف.

اقرأ أيضاً: وظائف تمهير للنساء ما هي ومن يقدمها | دليلك الكامل

ما هو نطاق الراتب بشكل عام؟

نطاق الراتب هو مبلغ الدفع بين مجموعة من الأرقام المنخفضة إلى المرتفعة التي تريد تلقيها إذا تم تعيينك من قبل شركة وتتضمن نقطة راتب منخفضة ومتوسطة وأقصى.

على سبيل المثال إذا قلت أن نطاق راتبك يتراوح بين 40 ألف دولار و 50000 دولار فهذا يعني أنك ترغب في الحصول على راتب ضمن هذه الأرقام ويمكن أن يكون نطاق الراتب أداة تفاوض جيدة لأصحاب العمل والأشخاص الذين تمت مقابلتهم على حد سواء.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن ادارة الدفاع المدني جدارات ووظائفها التي تطرحها عبر منصتها

متى يتم استخدام نطاق الرواتب؟

تُستخدم نطاقات الرواتب عادةً أثناء المقابلة أو مرحلة العرض في عملية البحث عن وظيفة، إنه تقدير تقريبي لمساعدة أصحاب العمل على فهم ما تأمل في الحصول عليه وكيف تقدر قيمتك ويجب أن تكون نقطتك المنخفضة عالية بما يكفي للسماح لك بالبقاء مستقراً من الناحية المالية.

اقرأ أيضاً: وظائف الدفاع المدني جدارات | كيفية وتاريخ التقديم

ارامكو الشركة الأفضل في السعودية

تتبوأ أرامكو مكانة رائدة بوصفها إحدى أكبر شركات الطاقة والكيميائيات المتكاملة في العالم، حيث تسعى إلى إيجاد القيمة عبر مختلف مراحل سلسلة الأعمال الهيدروكربونية، إلى جانب دفعها لعجلة التنمية الاقتصادية والمجتمعية في المجتمعات حول العالم التي تعتمد على إمدادات الطاقة التي نوفرها.

وتعمل الشركة مع مجموعة واعدة من الشركات العالمية الناشئة لتوفير تطبيقات جديدة على مستوى مراكز الابتكار العالمية الإستراتيجية، والانخراط في جهود تعاونية في مجال الأبحاث.

كما وتفخر أرامكو السعودية فخراً كبيراً برعاية فعاليات ومؤسسات ومشاريع متميزة ومنسجمة مع الإستراتيجية المتعلقة بصورة الشركة وهويتها وأعمالها وأهدافها.

تضم الشركة فريقا متعدد الجنسيات مكوناً من 70 ألف موظف وموظفة تتظافر جهودهم بشكل دائم ممتزجة بالشغف والإرادة، سعياً وراء هدف واحد، ألا وهو إطلاق العنان للطاقات الكامنة لموارد المملكة، من أجل تحقيق قيمة أكبر للشركة وإتاحة المزيد من الفرص للأفراد داخل المملكة وحول العالم.

اقرأ أيضاً: أكثر التخصصات المطلوبة في ارامكو هذا العام والعام المقبل

المزايا والدخل التنافسي للموظفين في ارامكو

يدفع الراتب الأساسي في ارامكو على أساس شهري أو بالساعة وهو لا يتضمن أية بدلات إضافية أو تعويضات تتعلق بطبيعة عملك أو مكانه وويحدد هذا الراتب الأساسي بناءاً على المعايير المعمول بها في صناعة النفط، حيث تقوم الشركة بصفة دورية بدراسات استقصائية عن الرواتب لضمان قدرة هياكل الرواتب على منافسة غيرنا من الشركات الرائدة في مجال النفط والغاز والبتروكيميائيات.

كما تقدم الشركة بدل سكن للمستحقين من موظفي كشف رواتب بالريال السعودي بدلاً من توفير سكن لهم في مساكن الشركة، ويُستحق هذا البدل عن كل شهر كامل على كشوف الرواتب من 1 يوليو إلى 30 يونيو وهو يعادل الراتب الأساسي لثلاثة أشهر بما لا يقل عن 30،000 ريال سعودي ويستحق جزء منه في كل شهر عملت فيه على مدار السنة، ويدفع هذا البدل عادة في شهر يناير.

حول سلم رواتب ارامكو 2023

يتضمن راتب ارامكو الضامن بدلات ارامكو مجموعة من الأجزاء وبدل السكن السابق الذكر ليس الوحيد (يوجد بدلات ارامكو كثيرة) بل ويوجد خطة الحوافز في أرامكو السعودية وأيضاً:

1.    علاوة شهر رمضان وهو اول بدلات ارامكو ضمن سلم رواتب ارامكو 2023.

2.    بدل الاستقرار.

3.    علاوة المواقع الخاصة.

4.    أجر الوقت الإضافي / علاوة المناوبة المخصص في جدول رواتب ارامكو 2023.

و سلم رواتب ارامكو 2023 أو جدول رواتب ارامكو 2023 يتضمن:

1.    راتب ارامكو لشهادة الدكتوراه بدءاً من 31000 ريال سعودي.

2.    راتب ارامكو لشهادة الماجستير بدءاً من 23000 ريال سعودي.

3.    راتب ارامكو لشهادة البكالوريوس بدءاً من 17000 ريال سعودي.

4.    بالنسبة إلى الدبلوم العالي فإن راتب ارامكو يبدأ من 12577 ريال سعودي.

5.    الدبلوم بدءاً من 12722 ريال سعودي.

بالإضافة إلى الشهادة فإن راتب مدير ارامكو يكون شاملاً على بعض التعويضات الإضافية إلى بدلات ارامكو.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن وظائف خدمة العملاء نون

 

أياً كان تخصصك الوظيفي يمكن أن تجد طريقاً لك في ارامكو ويمكن أن يساعدك على اكتساب مهارات جديدة واختبار مهنة جديدة أن تكون مميزاً ضمنها وربما يؤدي أيضاً إلى الحصول على عمل دائم بدوام كامل وفي حال كنت جاهزاً للعثور على وظيفة ضمن ارامكو يمكن لـ أوامر التوظيف المساعدة وما عليك سوى تصفح الوظائف في موقعنا.

اقرأ أيضاً: شروط توظيف جرير وأكثر الوظائف المطلوبة

Nawar Wassouf Nawar Wassouf