الرئيسية
كافة الوظائف
وظائف عسكرية
وظائف شركات
وظائف اليوم
الجهات
المدونة
من نحن
سياسة الخصوصية
تواصل معنا
الرئيسية كافة الوظائف وظائف عسكريةوظائف شركات وظائف اليوم
الأقسام
المدن
الجهات
المدونة
من نحن
سياسة الخصوصية
تواصل معنا

أكثر التخصصات المطلوبة في ارامكو هذا العام والعام المقبل

Nawar Wassouf منذ سنة
أكثر التخصصات المطلوبة في ارامكو هذا العام والعام المقبل

تحتل ارامكو مكانة رائدة وذات قيمة بوصفها إحدى أكبر شركات الطاقة والكيميائيات المتكاملة في العالم حيث تسعى إلى إيجاد القيمة عبر مختلف مراحل سلسلة الأعمال الهيدروكربونية إلى جانب دفعها لعجلة التنمية الاقتصادية والمجتمعية في المجتمعات حول العالم التي تعتمد على إمدادات الطاقة التي توفرها وانطلاقاً من هذا المبدأ والأهمية نبين في أوامر التوظيف أفضل موقع إعلانات وظيفية في السعودية أكثر التخصصات المطلوبة في ارامكو هذا العام والعام المقبل فإذا كان الموضوع من اهتماماتك ننصحك بالاستمرار في القراءة.

اقرأ أيضاً: وظائف تمهير للنساء ما هي ومن يقدمها | دليلك الكامل

أهمية ارامكو كأفضل شركة للعمل

تؤمن شركة ارامكو بقدرة الطاقة على الارتقاء بحياة البشر والمجتمعات ودفع عجلة التقدم البشري والمحافظة على الكوكب و تلتزم الشركة بدعم كفاءة استهلاك الطاقة والتصدي للتحدي العالمي المتمثل في الحد من الانبعاثات وانطلاقاً من مكانة الشركة الرائدة في مجال إنتاج النفط والغاز فإنها تثق وبقوة بأنها مؤهلة للإسهام بفاعلية في إيجاد الحل الشامل لهذه القضية.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن ادارة الدفاع المدني جدارات ووظائفها التي تطرحها عبر منصتها 

قائمة أكثر التخصصات المطلوبة في ارامكو

انطلاقاُ من ضخامة الشركة وعملها فهيي تتطلب اختصاصات عدة و فيما يلي أكثر التخصصات المطلوبة في ارامكو:

الكمبيوتر وعلوم التقنية

واحد من أهم و أكثر التخصصات المطلوبة في ارامكو هذا العام والعام المقبل ويشتمل الاختصاص هذا علوم الكمبيوتر ودراسة أجهزة الكمبيوتر والحوسبة بما في ذلك أسسها النظرية والخوارزمية والأجهزة والبرامج واستخداماتها في معالجة المعلومات.

ويشمل تخصص علوم الكمبيوتر دراسة الخوارزميات وهياكل البيانات وتصميم الكمبيوتر والشبكات ونمذجة عمليات البيانات والمعلومات والذكاء الاصطناعي زتستمد علوم الكمبيوتر بعض أسسها من الرياضيات والهندسة وبالتالي فهي تتضمن تقنيات من مجالات مثل نظرية الاصطفاف والاحتمالات والإحصاءات وتصميم الدوائر الإلكترونية.

الأعمال التجارية

عادة ما تطلب ارامكو موظفين باختصاصات تجارية مثل نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال، مالية، محاسبة، تسويق، إدارة سلسلة الإمداد، إدارة مشاريع، موارد بشرية، والاقتصاد.

و يعد الإعلان والتسويق مجالين من مجالات الأعمال التجارية التي تعتبر بالغة الأهمية لنجاح الشركة ويتضمن الإعلان إنشاء إعلانات - عبر الإنترنت أو في وسائل الإعلام - تجذب العملاء المحتملين.

يركز التسويق ضمن ارامكو أيضاً على جذب العملاء للمساعدة في زيادة أرباح الأعمال وستقدم بعض كليات إدارة الأعمال درجة في التسويق بينما يقدم البعض الآخر درجة في الإعلان وقد يقدم البعض برنامج مشترك يغطي كلا الموضوعين وأياً كان الاختصاص فهو مرغوب به ضمن ارامكو وإذا كنت تبحث عن نوع أكثر إبداع من درجة الأعمال في التوظيف فقد يكون مسار الإعلان والتسويق مناسب لك في ارامكو.

القانون

القانون مطلوب ضمن أي شركة أياً كانت وتوجد إعلانات وظيفية عديدة خاصة بالشركة ضمن أوامر التوظيف و على سبيل المثال يعمل المحامي كمستشار للشركة وللقيام بذلك يجب على المحامي الاستماع إلى العميل وطرح الأسئلة التي تستخرج أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الوضع الحالي.

يجب أن يكون المحامي مسلحاً بمعرفة كاملة بقضية العميل حتى قبل بدء العمل الحقيقي وبمجرد الحصول على المعلومات المناسبة يقوم المحامي بإخطار الشركة بحقوقها ومسارات العمل الممكنة.

يتم إنفاق قدر كبير من الوقت في البحث عن القوانين المتعلقة بالمسألة والظروف الخاصة بالعميل والقرارات القضائية السابقة التي من المحتمل أن يكون لها تأثير على القضية (المعروفة باسم السوابق).

هندسة البترول

تلعب الطاقة دور رئيسي في حياتنا اليومية من هواتفنا الذكية إلى سياراتنا إلى منازلنا فهي ترفع مستوى معيشتنا ومن خلال العمل الجماعي وعقلية المبتكر يغذي مهندسو البترول العالم وباستخدام الرياضيات والفيزياء والجيولوجيا يستطيع مهندسو البترول معالجة وحل المشكلات المهمة التي ستؤدي إلى أمن الطاقة وبالتالي يزداد الطلب عليها لذلك الاختصاص البترولي مرحب به بكثرة في ارامكو وهو أكثر التخصصات المطلوبة في ارامكو هذا العام والعام المقبل.

يستخدم مهندسو البترول أجهزة الكمبيوتر العملاقة ليس فقط في تحليل بيانات الاستكشاف ومحاكاة سلوك المكامن ولكن أيضاً في أتمتة عمليات إنتاج حقول النفط والحفر ويتمتع مهندسو البترول بمستقبل مليء بالتحديات والفرص.

يجب عليهم تطوير وتطبيق تكنولوجيا جديدة لاستعادة الهيدروكربونات من الصخر الزيتي وحقول النفط والغاز البحرية ويجب عليهم ابتكار تقنيات جديدة لاستعادة النفط المتبقي في الأرض بعد تطبيق تقنيات الإنتاج التقليدية.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن ادارة الدفاع المدني جدارات ووظائفها التي تطرحها عبر منصتها 

إعلانات وظيفية هامة في ارامكو

بعد الاطلاع على أكثر التخصصات المطلوبة في ارامكو هذا العام والعام المقبل نذكر فيما يلي أهم الإعلانات الوظيفية الخاصة بشركة ارامكو:

1.   شركة أرامكو تعلن بدء برنامج الابتعاث الجامعي للجنسين لخريجي الثانوية.

2.    شركة أرامكو السعودية تعلن عن برامج تدريب جامعي ومهني للجنسين لعام 2023 م.

3.    شركة أرامكو السعودية تعلن عن برنامج التدريب الصيفي وبرنامج طموح لطلاب المرحلة الثانوية (عن بُعد).

4.    شركة أرامكو السعودية تعلن عن بدء التقديم على برامج تدريب جامعي ومهني لطلاب البكالوريوس والدبلوم.

5.    شركة أرامكو السعودية تعلن عن برنامج الابتعاث الجامعي لخريجين وخريجات الثانوية من السعوديين.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن وظائف خدمة العملاء نون 

قد لا تعمل الوظائف الموسمية لكل باحث عن عمل ومع ذلك بناءاً على "موسم" البحث عن الوظائف الذي تعمل فيه قد يكون الدور الموسمي هو الفرصة المناسبة لك ويمكن أن يساعدك على اكتساب مهارات جديدة واختبار مهنة جديدة وربما يؤدي أيضاً إلى الحصول على عمل دائم بدوام كامل وفي حال كنت جاهزاً للعثور على وظيفة موسمية يمكن لـ أوامر التوظيف المساعدة وما عليك سوى تصفح الوظائف في موقعنا.

Nawar Wassouf Nawar Wassouf