وظائف الجوازات للنساء | تقديم الجوازات للنساء

Nawar Wassouf منذ سنة
وظائف الجوازات للنساء

تتبع المديرية العامة للجوازات للهرم الحكومي في المملكة العربية السعودية ويتطلب عملها مغيرها من الجهات إلى موارد بشرية ضخمة لحسن تسيير و تيسير الأعمال للمواطنين السعوديين ومن في حكمهم ومثلما توجد وظائف للرجال في المديرية العامة للجوازات توجد وظائف الجوازات للنساء وفي هذه المدونة تشرح اوامر توظيف ما يتعلق بهذه الشواغر و كيفية التقديم عليها.

اقرأ أيضاً: تقديم على الحرس الوطني خطوة بخطوة في السعودية

مهام المديرية العامة للجوازات في السعودية

تتمثل مهام المديرية العامة للجوازات في السعودية بما يلي:

1.    استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.

2.    تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عن طريق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

3.    تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية والتأكد أنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمين من أجله من سفارات المملكة في الخارج وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية.

4.    منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.

5.    استقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة.

6.    استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة خلال كل موسم حج وإنهاء إجراءات دخولهم عبر منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية، وكذلك إنهاء إجراءات خروجهم بعد أداء مناسك الحج وتعقب سفر المتخلفين منهم.

ولا يتوقف الأمر لدى هذه المهام بل تنضوي تحت المهام كل من الأعمال:

1.    التصدي للفئات الممنوعة من السفر من المملكة وترقب الفئات الممنوعة من دخول المملكة والقيام بعمل الإجراءات اللازمة بشأنهم.

2.    إعداد النشرات الإحصائية الخاصة بأعمال الجوازات المختلفة.

3.    استحداث الإدارات والشعب والأقسام اللازمة في المديرية العامة للجوازات وفروعها بالمناطق والمحافظات كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

4.    إعداد اللوائح الداخلية للمديرية العامة للجوازات والإدارات المختصة بها.

5.    الاتصال بالإدارات الحكومية الأخرى في المملكة والتنسيق معها حول الإجراءات المرتبطة بينها وبين المديرية العامة للجوازات.

6.    إصدار العقوبات لمخالفي نظام الإقامة ضمن نطاق الأنظمة المحددة.

7.    توعية المواطنين السعوديين والوافدين في المملكة بضرورة التعاون مع رجال الجوازات عن طريق إعداد النشرات الاعلامية الدورية التي توضح واجبات المواطن السعودي والوافد حول الأمور المتعلقة بأعمال الجوازات المختلفة.

8.    تدريب العناصر البشرية وتأهيلها عسكرياً وفنياً للقيام بأعمال الجوازات المختلفة وفتح أبواب الابتعاث أمام منسوبي المديرية العامة للجوازات داخلياً وخارجياً لتمكينهم من القيام بأداء الواجبات الوظيفية المناطة بهم على الوجه الأكمل.

اقرأ أيضاً: افضل طرق وخيارات التوظيف في حرس الحدود في السعودية

طبيعة عمل وظائف الجوازات للنساء

بالتأكيد تتم مراعاة النساء في الشواغر و الوظيفية وبالنسبة إلى عمل وظائف الجوازات للنساء تمثل الأعمال باستقبال الطلبات المتعلقة بـ جوازات السفر في المملكة في إدارة الجوازات بالمناطق السعودية و العمل علي تنظيم عملية سفر المواطنات السعوديات لخارج أراضي البلاد،والعمل علي إنهاء الإجراءات الخاصة بالمغادرة والقدوم ومن أهم الشروط الخاصة بـ وظائف الجوازات للنساء هو الطول المناسب والذي يجب ان لا يقل عن (155 سم) وأن يكون الوزن يتناسب مع الطول.

اقرأ أيضاً: كيفية التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات في السعودية

شروط تقديم الجوازات للنساء

حتى تسطتيع النساء تحصيل وظايف الجوازات يجب تحقيق مجموعة شروط و شروط تقديم الجوازات للنساء:

  1. المرأة المتقدمة إلى وظائف في الجوازات للنساء مقيمة على أراضي المملكة العربية السعودية.
  2. تمتع المرأة بالسمعة الحسنة والسلوك الجيد.
  3. أن يتراوح عمر المتقدمة من 21 إلى 40 سنة.
  4. أن تكون المرأة ذات طول مناسب ويحدد عادة بـ 155 سنتمتر.

اقرأ أيضاً: زيادة 20% للحد الادنى للضمان الاجتماعي وتمديد التسجيل في حساب المواطن

وظائف الجوازات للنساء

مع تعدد الشواغر المتاحة عند البحث عن وظائف حكومية للنساء في الجوازات فإن وظائف الجوازات للنساء الأفضل ويمكن متابعة موقع اوامر توظيف للاطلاع بشكل دوري على وظايف الجوازات و وظائف في الجوازات للنساء كما يمكن إيجاد هذه الوظائف على موقع المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: كيفية التقديم على وزارة الدفاع للتوظيف في السعودية

شواغر وظائف الجوازات للنساء

يمكن الاطلاع على الشواغر الوظيفية المتعلقة بوظائف النساء ضمن الجوازات من خلال موقع المديرية العامة وتعلن منصة اوامر توظيف عن شواغر دورية عن هذا الموضوع بحسب ما تعلم المديرية الخاصة بالجوازات.

اقرأ أيضاً: كيفية متابعة افضل وظائف الحرس الوطني في السعودية

أوامر توظيف ليست منصة للإعلانات الشوظيفية فحسب بل منصة تجد ضمنها كل ما يتعلق بالعمل وخاصة طريقة تغيير المؤهل الدراسي في أبشر السعودية و تقديم وظائف الجوازات للنساء وأياً كان ما تبحث عنه ستجد اوامر توظيف قد قدمت الإجابة الدقيقة.

اقرأ أيضاً: هل توجد وظائف عسكرية للنساء في الأمن العام في السعودية

Nawar Wassouf Nawar Wassouf