طريقة التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية

Nawar Wassouf منذ 10 أشهر
طريقة التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية

من الطبيعي البحث لإيجاد شاغر وظيفي في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية وفي هذه المدونة من اوامر توظيف افضل موقع اعلانات وظيفية في السعودية نبين طريقة التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية حيث يملك صندوق الاستثمارات العامة محافظ استثمارية رائدة، ترتكز على الاستثمار في الفرص الواعدة محلياً وعالمياً؛ كونه أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم.

اقرأ أيضاً: وظائف تطلب حراس امن دوام ليلي في السعودية

لمحة سريعة عن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية

يعود وجود صندوق الاستثمارات العامة ونشأته في المملكة لأكثر من 50 عاماً، حيث تأسس في عام 1971م الموافق لعام 1391هـ، وذلك بموجب المرسوم الملكي رقم (م / 24)، وطوال تلك العقود الممتدة كان الصندوق رافداً اقتصادياً وطنياً ساهم -ومازال يساهم- في تأسيس الشركات الحيوية الكبرى محلياً.

ويذكر أن الصندوق ابتكر نموذج حوكمة تشغيلي يعكس مهمته الرئيسـية الموكلة إليه، وأهدافه، كما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية المتبعة، حيث يعزز تطبيق هذا النموذج مستوى الشفافية والفعالية في اتخاذ القرار والتقدم في المستقبل.

اقرأ أيضاً: وظيفة عن بعد للطلاب | افضل فرص توظيف للطلاب

ما هي طريقة التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة؟

يعمل صندوق الاستثمارات العامة على بناء بيئته العملية من خلال كوكبة مختارة من المواهب الذين يتميزون بقدراتهم العالية التي تؤهلهم للعمل داخل المنظومة وتحقيق أهدافه الكبرى كما يحرص الصندوق على اختيار النماذج المتطلعة إلى التغيير وصنع الفارق، والراغبة بالعمل لتحقيق ما تسعى إليه مستهدفات رؤية 2030.

وينقسم التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة إلى:

برنامج صندوق الاستثمارات العامة لتطوير الخريجين

يعد برنامج صندوق الاستثمارات العامة لتطوير الخريجين مبادرة تطوير بمعايير عالمية، تهدف إلى جذب وتطوير أفضل الكفاءات الوطنية و يقوم الصندوق بإطلاق هذا البرنامج سنويًا بالتعاون مع نخبة من الجامعات والمؤسسات التدريبية العالمية، لتزويد الخريجين بالمهارات اللازمة لبدء مسيرتهم المهنية.

و تأسس البرنامج في عام 2017 وتخرج حينها 40 مرشح في هذا العام، وسيستقبل البرنامج 160 خريجًا لبدء تدريبهم المهني مع صندوق الاستثمارات العامة ومشاريعه والشركات التابعة.

و صُمم البرنامج لتزويد الخريجين بالمهارات والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل والنجاح فيه، كما يساعدهم على اتخاذ الخطوة الأولى في رحلتهم المهنية وتطوير القدرات في القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وضمن هذا البرنامج كجزء من طريقة التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية يتم تقديم:

1.   تدريب عالمي المستوى.

2.   فرصة التعلم والعمل جنبًا إلى جنب مع قادة وخبراء الصندوق.

3.   شهادة اكمال.

4.   مكافأة شهرية.

5.   تأمين طبي.

6.   إجازة مدفوعة الأجر.

وأهم معايير القبول:

1.   سعودي الجنسية؛ حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير.

2.   أن يكون حديث التخرج مع خبرة لا تزيد عن سنتين.

3.   أن يجيد اللغة الإنجليزية بحد أدنى (6) درجات في اختبار الايلتس أو ما يعادلها في اختبار التوفل.

اقرأ أيضاً: طريقة الحصول على توظيف فوري السعودية

 برنامج صندوق الاستثمارات العامة وماجك ليب للتدريب

يؤمن صندوق الاستثمارات العامة بالمواهب السعودية من خلال تعزيز تنميتها عبر اتاحة فرص التدريب المهني التي تساهم في خدمة المملكة العربية السعودية وتساعدهم على النمو في قطاعات مستقبلية واعدة.

و يتكون البرنامج من فترة تدريبية مدتها 3 أشهر في مقر ماجك ليب في الولايات المتحدة الأمريكية ويستهدف خريجي مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه السعوديين من مختلف الجامعات بتخصصات تتركز في المجالات التقنية والهندسية، وقد تتاح فرص عمل بدوام كامل عند اجتياز فترة التدريب بنجاح.

و ماجك ليب هي شركة أمريكية لتقنية الواقع المعزز تشتهر بتطوير شاشة شبكية رائدة مُثبتة على الرأس تدمج المحتوى الرقمي في العالم الحقيقي من خلال عرض مجال ضوء رقمي على عين المستخدم. أمضت ماجك ليب أكثر من عقد في تطوير منصة الواقع المعزز الغامرة.

سيكون جهاز الجيل الثاني ، ماجك ليب 2 ، أكثر سماعات AR غامرة للمؤسسات. مع البصريات الرائدة في الصناعة التي تنتج أفضل جودة للصورة ومجال رؤية واسع بمقدار 70 درجة ، يوفر الجهاز مساحة عمل رقمية غامرة وفعالة للغاية. هذه الميزات وتصميم الجهاز خفيف الوزن ومريح تجعله إضافة قوية ومريحة لأي مجموعة أدوات في مكان العمل. ماجك ليب 2 جاهز للمؤسسات ، وخفيف كزوج من سماعات الرأس ، ومصمم هندسيًا لدعم التصنيع الحديث ، والرعاية الصحية ، والدفاع ، والقطاعات الأخرى.

وضمن هذا البرنامج كجزء من طريقة التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية يتم تقديم:

1.   شهادة إتمام البرنامج.

2.   بدل شهري.

3.   إقامة لمدة 3 أشهر.

4.   تذكرة طيران.

5.   تغطية تكاليف إصدار التأشيرة.

وأهم معايير القبول:

1.   سعودي الجنسية.

2.   خريجي مرحلة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

3.   مجال دراسة ذو صلة، أو خبرة في الأبحاث أو خبرة عملية.

4.   لغة إنجليزية ممتازة.

5.   المعدل التراكمي لا يقل عن 3 من 4 أو ما يعادله.

6.   التفرغ التام للبرنامج.

كيف احصل وظائف خدمة عملاء عن بعد في السعودية

افضل شواغر التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية

بعد التعرف على طريقة  التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية نبين فيما يلي كيف احصل وظائف خدمة عملاء عن بعد في السعودية افضل شواغر التوظيف في صندوق الاستثمارات العامة:

·       صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن وظائف شاغرة بعدة تخصصات للعمل بالرياض

·       صندوق الاستثمارات العامة يعلن بدء التقديم على برنامج تطوير الخريجين PIF

·       صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن توفر وظائف شاغرة في عدة تخصصات

 

أوامر توظيف ليست منصة للإعلانات الوظيفية فحسب بل منصة تجد ضمنها كل ما يتعلق بالعمل وخاصة طريقة تغيير المؤهل الدراسي في أبشر السعودية التسجيل ويمكن أن تجد افضل وظائف حكومية ووظائف وزارة الدفاع للتوظيف في السعودية و وظائف شاغرة مستشفى الملك فيصل التخصصي و وظائف نيوم وكيفية التقديم عليها و كيف تجد افضل وظائف شاغرة للجنسين في الهيئة الملكية وكيفية التقديم و طريقة التسجيل في تمهير و طريقة الحصول على وظائف خدمة عملاء عن بعد في السعودية وأياً كان ما تبحث عنه ستجد اوامر توظيف قدمت الإجابة الدقيقة.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في تمهير وما هي الشروط 2023

Nawar Wassouf Nawar Wassouf